ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﻲ ﺗﻚ ﻫﻮ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﻣﻮﻗﻊ ﻳﺨﺺ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ

فيسبوك تعلن عن إجراءات جديدة لحماية بيانات المستخدمين

فيسبوك تعلن عن إجراءات جديدة لحماية بيانات المستخدمين

0

كشف موقع Facebook يوم الأربعاء عن إعدادات خصوصية جديدة تهدف إلى منح مستخدميه مزيدًا من التحكم في كيفية مشاركة بياناتهم ، وذلك عقب غضبهم بشأن اختطاف المعلومات الشخصية على الشبكة الاجتماعية العملاقة.

تتضمن التحديثات وصولاً أسهل إلى إعدادات وأدوات مستخدم Facebook للبحث عن البيانات الشخصية المخزنة من Facebook وتنزيلها وحذفها بسهولة.

وقال فيس بوك إن قائمة مختصرات الخصوصية الجديدة ستسمح للمستخدمين بزيادة أمان الحساب بسرعة ، وإدارة من يمكنه رؤية معلوماتهم ونشاطهم على الموقع والتحكم في الإعلانات التي يرونها.

 

“لقد سمعنا بصوت عال وواضح أن إعدادات الخصوصية وغيرها من الأدوات الهامة يصعب العثور عليها ، وأنه يجب علينا بذل المزيد من الجهد لإبقاء الناس على اطلاع” ، قال كبير موظفي الخصوصية إيرين إيغان ونائب المستشار العام آشلي برينجر في مدونة.

“نحن نتخذ خطوات إضافية في الأسابيع القادمة لنحكم الناس أكثر على خصوصيتهم.”

وتتبع السمات الجديدة انتقادات حادة بعد أن تم الكشف عن ملايين البيانات الشخصية لمستخدمي فيسبوك التي تم حصادها من قبل شركة بريطانية مرتبطة بحملة دونالد ترامب الرئاسية لعام 2016 – على الرغم من أن الفيسبوك قال إن التغييرات كانت “في العمل لبعض الوقت”.

 

في وقت سابق من هذا الشهر ، كشف كريستوفر ويلي من المبلغين عن الاستشارة السياسية أن شركة كامبريدج أناليتيكا قد حصلت على معلومات عن 50 مليون مستخدم على موقع فيسبوك من خلال تطبيق التنبؤ الشخصي للأبحاث الأكاديمية.

تم تنزيل التطبيق من قبل 270،000 شخصًا ، ولكن أيضًا حصل على بيانات أصدقائهم بدون موافقة – كما كان ممكنًا بموجب قواعد Facebook في ذلك الوقت.

كما أعلنت Egan و Beringer عن تحديثات شروط الخدمة وسياسة البيانات الخاصة بـ Facebook لتحسين الشفافية حول كيفية قيام الموقع بجمع البيانات واستخدامها.

تعميق أزمة التكنولوجيا

تأتي خطوة “فيسبوك” مع قيام السلطات حول العالم بالتحقيق في كيفية تعامل “فيسبوك” مع البيانات الخاصة ومشاركتها ، مع هبوط أسهمها بأكثر من 15 في المائة ، مما أدى إلى القضاء على عشرات المليارات من القيمة السوقية.

كما تهدد الأزمة صناعة تكنولوجيا وادي السليكون التي يدور نموذج أعمالها حول البيانات المجمعة على مستخدمي الإنترنت.

وفي يوم الثلاثاء ، قادت أسهم التكنولوجيا هبوطاً واسعاً في وول ستريت ، حيث خسر مؤشر لأسهم التكنولوجيا الرئيسية نحو ستة في المائة.

قالت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية هذا الأسبوع أنها أطلقت تحقيقاً حول ما إذا كانت الشبكة الاجتماعية انتهكت قوانين حماية المستهلك أو اتفاقية وافقت عليها المحكمة عام 2011 بشأن حماية بيانات المستخدمين الخاصة.

ويسعى المشرعون الأمريكيون إلى نقل الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج إلى واشنطن للإدلاء بشهاداتهم حول هذه المسألة.

استولت السلطات في بريطانيا على بيانات من كامبريدج أناليتيكا في تحقيقاتها ، وحذر مسؤولو الاتحاد الأوروبي من عواقب فيسبوك.

اعتذر موقع Facebook عن اختلاس البيانات وتعهد بإصلاح المشكلة. وأصدر فيسبوك إعلانات على صفحة كاملة في تسع صحف بريطانية وأمريكية كبرى يوم الأحد للاعتذار للمستخدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.